قوائم فنانين العرب

10 من أفضل أفلام رامز جلال على الإطلاق

10 من أفضل أفلام رامز جلال على الإطلاق

الجميع يتساءل عن أفضل أفلام رامز جلال، ولكن من هو رامز جلال بالضبط؟ رامز جلال هو فنان متعدد المواهب، يشغل مركز الممثل والكوميدي ومقدم البرامج. اشتهر بشكل خاص بسلسلة المقالب التلفزيونية التي تحمل اسمه، وُلد رامز في عام 1973، وتخرج من معهد الفنون المسرحية في عام 1995، كانت بدايته في عالم السينما من خلال أدوار ثانوية في بعض الأفلام البارزة مثل “ميدو مشاكل” عام 2003 و”الباشا تلميذ” عام 2004.

يُعتبر فيلم “أحلام الفتى الطائش” الذي تم إصداره في عام 2007 أول فيلم يقوم فيه رامز جلال بدور البطولة، وهو العمل الذي ساهم في إطلاقه نحو قمة شهرته.

مايميز أفلام النجم رامز جلال أنها معروفة بالطابع الكوميدي 100%، حيث يكون هدفها الرئيسي والأخير هو إضحاك الجمهور العريض، تُعتبر هذه الأفلام الخيار المثالي للذين يبحثون عن تجربة سينمائية خفيفة ومضحكة، في هذه القائمة، جمعنا لكم أفضل 10 أفلام قام بها رامز جلال على الإطلاق.

إقرأ أيضا: قائمة أفضل أفلام محمد هنيدي لا تفوتك

قائمة أفضل أفلام رامز جلال

1. أخي فوق الشجرة (2023)

10 من أفضل أفلام رامز جلال على الإطلاق

إحدى أحدث أفلام رامز جلال التي تستحق الترشيح، يُعد واحدًا من أنجح الأعمال الكوميدية المصرية في عام 2023، تدور قصته حول “علاء”، الشاب الذي يعيش حياة انطوائية محاطة بالنظام والروتين الصحي. ومع ظهور “بهاء”، شقيقه التوأم البدين، تتغير حياة “علاء” بشكل جذري.

2. كنغر حبنا (2016)

10 من أفضل أفلام رامز جلال على الإطلاق

واحدة من أبرز أعمال رامز جلال الكوميدية الساحرة، تدور أحداثها حول “خالد”، الذي يعمل في إحدى شركات الشحن المكلفة بنقل تماثيل لحيوانات الكنغر للاستخدام في أحد البازارات، تأخذ الأمور منحى غير متوقع حين يُسلم الجمارك حيوانات كنغر حقيقية بدلًا من التماثيل، مما يضطر “خالد” لتحمل مسؤولية العناية بها حتى يمكن إرجاعها إلى صاحبها الأصلي. يتعاون “خالد” في هذه المهمة الطارئة مع طبيبة بيطرية.

3. مراتي وزوجتي (2014)

تدور أحداث الفيلم حول الشاب حسام، الذي يقرر الزواج من فتاة تشتغل بنشاط في مجال حقوق المرأة. ورغم اهتمامها الكبير بهذه القضايا، إلا أنها تتجاهل علاقتها الزوجية بشكل بارز. خلال عمل حسام في إحدى القرى الإفريقية، يلتقي بفتاة إفريقية ويقرر الزواج منها.

تنقلب حياة حسام رأسًا على عقب بعد كشف زوجته عن هذه الحقيقة، فتتوسع الأحداث في إيقاع كابوسي يجبر حسام على مواجهة مفارقات معقدة لإصلاح ما أفسد في حياته.

4. أحمد نوتردام (2021)

10 من أفضل أفلام رامز جلال على الإطلاق

تدور أحداث هذا الفيلم الرائع لرامز جلال، حول سلسلة غامضة من جرائم القتل التي تستهدف النساء، يركز على تنفيذها قاتل مجهول، يظهر “أحمد”، الصحفي الشاب، مع زميله “شاكر”، حيث يسعيان لتحقيق نجاح كبير في الصحيفة التي يعملان بها.

يقرر “أحمد” المغامرة في رحلة خطيرة بمساعدة “شاكر” والطبيبة الشرعية “عبلة”، سعياً للكشف عن هوية السفاح. يواجهون تحديات عديدة تعيق مسعاهم، حتى يلتقوا بخبير التحقيق الجنائي “نادر الخربوطلي”. يُعتبر هذا العمل من بين أجمل أفلام رامز جلال في السنوات الأخيرة.

5. غش الزوجية (2012)

تدو أحداث الفيلم حول “حازم بدران”، الشاب الذي يواجه والده أزمة مالية في عمله، تضعه هذه الأزمة على حافة الإفلاس الشديد، يتفق “حازم” مع والده على خطة للتغلب على هذه الصعوبات، وهي الزواج من ابنة صديقه القديم، “فؤاد الملط”.

يشغل “فؤاد” منصب مدير في إحدى البنوك، ويعتمد “حازم” على فكرة الحصول على قرض من هذا البنك الذي يديره “فؤاد”. تتفاعل حياة “حازم” مع هذه الخطة بشكل كوميدي وطريف، وتتكشف العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية أثناء تنفيذ هذا الخطة.

6. شبه منحرف (2008)

أحد أروع أفلام رامز جلال تدور أحداثه حول شاب يُدعى “ناصر”، الذي يعمل كمطرب في إحدى الفرق الشعبية التي يقودها خاله الملحن. تتغير حياة “ناصر” جذريًا عندما يلتقي بفتاة تُدعى “تغريد، حيث ينشأ بينهما علاقة حب، ويقوم بدعمها لتحقيق حلمها بالزواج.

تتعقد الأمور عندما يصبح “ناصر” عريسًا لـ “تغريد”، ولكنه يجد نفسه في مواجهة تحديات غير متوقعة عندما تظهر “تحية”، زوجة خاله، في القصة.

7. رغدة متوحشة (2018)

10 من أفضل أفلام رامز جلال على الإطلاق

تدور أحداث هذا الفيلم حول الشاب “إسماعيل”، الذي يعمل في إحدى مراكز التجميل، بشكل غير متوقع، يكتشف “إسماعيل” من صديقه “جريشة” أن هناك مخرجًا يحتاج إلى وجه جديد لحملة إعلانية هامة، يقرر “إسماعيل” الاستفادة من خبراته في مجال التجميل، ويتنكر في شخصية امرأة لتقديم الإعلان.

أثناء تنفيذ “إسماعيل” للحملة الإعلانية، يقع في حب فتاة تغير مسار حياته. ومع ذلك، يواجه ترددًا في الكشف عن الحقيقة لها، مما يؤدي إلى وقوع العديد من المفاجآت المثيرة.

8. حد سامع حاجة (2009)

يحكي هذا العمل قصة شاب منطوي يُدعى “سامي”، يعاني من حالة نفسية تجعله يسمع أصوات غريبة في أذنه وتتكرر طوال اليوم، يقرر “سامي” اللجوء إلى طبيب نفسي للعلاج من هذه الحالة، حيث ينصحه الطبيب ببناء علاقة عاطفية. يتعرض “سامي” في أعقاب هذا القرار لتحديات عديدة تعكس رحلته الشخصية والنفسية.

9. سبع البرمبة (2019)

إحدى أجمل الأفلام الكوميدية التي قدمها رامز جلال في الفترة الأخيرة، تدور قصتها حول شخص يُدعى “عمر” الذي يقرر الزواج من “نسمة”، ولكن والدها يكون عائقًا أمام هذه العلاقة، يواجه “عمر” العديد من التحديات بعد الزواج، حيث تعاني زوجته “نسمة” من حالة نفسية صعبة نتيجة فشله في حمايتها.

يلجأ “عمر” إلى طبيب نفسي للمساعدة في علاج حالة “نسمة”، ولكن يتعرض لمزيد من التعقيدات بسبب الخيارات الصعبة التي يُقترح عليه من قبل الطبيب، مما يجعل معاناته تتزايد.

10. أحلام الفتى الطائش (2007)

أحد أشهر أفلام رامز جلال، يروي قصة شاب متهور يُدعى “وحيد”، يُغرم بالشهرة والنجومية، ما يدخله في العديد من المواقف الصعبة، يتغير مسار حياة “وحيد” بشكل كامل حينما يصادف الممثلة “نيللي كريم”، وتنشأ بينهما قصة حب فريدة من نوعها.

إقرأ أيضا: أفضل (5) أفلام علي ربيع الجديده : كوميديا لا تفوتك

إقرأ أيضا: أفضل أفلام أحمد عز

إقرأ أيضا: أفلام أحمد الفيشاوي

إقرأ أيضا: أفضل أفلام السقا

إقرأ أيضا: 10 من أفضل مسلسلات عادل إمام الجديدة والقديمة

Mohamed Yehia

أسمي محمد، مهووس بعالم الأفلام والمسلسلات، ومراجعة الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى