قوائم فنانين العرب

10 من أفضل أفلام كريم عبد العزيز الجديدة والقديمة

10 من أفضل أفلام كريم عبد العزيز الجديدة والقديمة

هل تتطلع إلى استكشاف أفضل أفلام كريم عبد العزيز؟ سنقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على أفضل أفلامه الشهيرة التي تبرز موهبته الاستثنائية وقدرته على تقديم أداء فني متميز.

يعتبر كريم عبد العزيز واحدًا من ألمع نجوم السينما في الوطن العربي، حيث استطاع بأدائه المتميز والتنوع في اختيار أدواره أن يحقق نجاحًا باهرًا. تتنوع أفلامه بين الدراما والكوميديا، حيث يظهر بأدوار مذهلة تتراوح بين الشخصيات العاطفية والكوميدية الفكاهية.

من خلال هذه الرحلة السينمائية، سنكتشف كيف استطاع كريم عبد العزيز أن يحمل الجمهور في رحلة فنية مثيرة، حيث يتنقل بين تجسيد الشخصيات ببارعية وتقديم أداء يلامس القلوب. دعونا نستعرض سويًا تلك الأفلام التي أسهمت في جعله واحدًا من أبرز نجوم السينما العربية والتي ستبقى خالدة في ذاكرة الجمهور.

إقرأ أيضا: أفلام أحمد عز

1. “فاصل ونعود” (2003)

10 من أفضل أفلام كريم عبد العزيز الجديدة والقديمة

“فاصل ونعود” هو فيلم مصري من إنتاج عام 2011، يقوم ببطولته كريم عبد العزيز، محمد لطفي، ودينا فؤاد. الفيلم من إخراج أحمد نادر جلال ومقتبس من الفيلم الأجنبي “Memento” الصادر في عام 2000.

تدور الأحداث حول شخصية “عربي”، سائق تاكسي في إحدى المناطق الشعبية، الذي لا يملك سوى ابنه “حسن” بعد وفاة زوجته. ينشأ صراع بين “عربي” وجد الطفل الغني المتسلط بشأن حضانة الطفل بعد وفاة الأم، يتعرض “عربي” لحادث غامض يؤدي إلى فقدان ابنه وفقدان ذاكرته، ولكن بشكل غريب يجعله ينسى كل شيء بعد الحادث. تدور الأحداث في إطار رحلة “عربي” لاستعادة ابنه وهو في هذه الحالة.

فريق العمل:

  • كريم عبد العزيز في دور “عربي”.
  • محمد لطفي في دور “حسن”.
  • دينا فؤاد.
  • أحمد راتب.
  • محمد فراج.

الفيلم يقدم قصة غامضة ومثيرة حيث يواجه البطل تحديات كبيرة بعد الحادث الذي أثر على ذاكرته، ويتعين عليه التغلب على الصعاب لاستعادة ابنه.

2. “حرامية في تايلاند” (2003)

10 من أفضل أفلام كريم عبد العزيز الجديدة والقديمة

فيلم “حرامية في تايلاند” هو فيلم كوميدي رومانسي مصري من إنتاج 2003 يحكي قصة هيما، الذي يقابل شقيقه فطين بعد غياب كبير ويستغل موهبته في الرسم لعملية سرقة في تايلاند، يواجهان مغامرات وتحديات في محاولة تهريب لوحة فنية، مع مطاردة عصابات أخرى.

3. “الباشا تلميذ” (2004)

فيلم “العسكري الطموح” هو فيلم مصري من إنتاج 2004، يروي قصة الضابط بسيوني الذي يتعين عليه التسلل إلى جامعة لكشف شبكة مخدرات.

يواجه بسيوني تحديات في تواجده بين طلاب الجامعة ويتورط في صداقات ومغامرات، بالتعاون مع إنجي وحمزة، ينجح بسيوني في مهمته ويكتشف دعمًا غير متوقع، ويتم تكريمه بنجاحه في نهاية القصة.

4. “ولاد العم” (2009)

فيلم “ولاد العم” فيلم مصري من إنتاج 2009، من أفضل أفلام كريم عبد العزيز، يتناول قصة ضابط إسرائيلي في الموساد يخطط لعمليات اغتيال في مصر، ويهرب بزوجته المصرية إلى إسرائيل. ضابط مصري يحاول إعادتها ويواجه تحديات في إسرائيل، من إخراج شريف عرفة ومي محمود سعد.

5. “الفيل الأزرق” (2014)

“الفيل الأزرق” فيلم مصري درامي وغموض من إنتاج 2014، من إخراج مروان حامد وكتابة أحمد مراد. الفيلم يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم لأحمد مراد. بطولة كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم، ودارين حداد.

يحكي الفيلم قصة طبيب نفسي يحيى راشد، الذي يعود للعمل بعد غياب خمس سنوات، ويتكلف بتقييم حالة مريض نفسي هو صديقه القديم شريف الكردي. تتطور الأحداث لتكشف عن أسرار وغموض يتعلقان بحياة الشخصيات. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وحصد إعجاب الجمهور والنقاد.

6. “الفيل الأزرق 2” (2019)

“الفيل الأزرق 2” يقدم قصة مثيرة وغامضة، حققت نجاحاً استثنائياً في شباك التذاكر مع إيرادات تفوق التوقعات. يتناول الفيلم عدة عناصر من الرعب والإثارة، مما يجعله تجربة مثالية لعشاق هذا النوع من الأفلام.

تدور أحداث الفيلم خمس سنوات بعد الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور يحيى راشد من لبنى ويعيش حياة هادئة. ومع ذلك، ينقلب عالمه رأسًا على عقب حينما يُستدعى لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم) للتحقيق في جريمة قتل غامضة.

يواجه يحيى خلال التحقيق العديد من الألغاز والأحداث الغريبة التي تدفعه إلى استخدام حبوب الفيل الأزرق مجدداً للكشف عن الحقيقة. تتخذ رحلته مسارًا خطيرًا، حيث يواجه التحديات والمخاطر التي تهدد حياته وحياة عائلته.

“الفيل الأزرق 2” يعد إحدى أفضل أفلام الرعب والإثارة في السينما العربية، ويقدم قصة مليئة بالتشويق والغموض، مما يجعله تجربة مثيرة تستحق الترشيح والمشاهدة.

7. “نادي الرجال السري” (2019)

فيلم “نادي الرجال السري”، إنتاج عام 2019، يعد من الأفلام الكوميدية المصرية الخفيفة التي حققت نجاحًا كبيرًا، الفيلم من إخراج خالد الحلفاوي وتأليف أيمن وتار، ويجمع نخبة من نجوم الفن في مصر، بما في ذلك كريم عبد العزيز، وغادة عادل، وماجد الكدواني، ونسرين طافش، وبيومي فؤاد، ودينا فؤاد.

تم عرض الفيلم في 23 يناير 2019، وحقق إجمالي إيرادات تجاوزت 60 مليون جنيه مصري خلال 17 أسبوعًا من العرض، وذلك بالرغم من طرحه في فترة غير معتادة للافلام.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حيث يقرر مجموعة من الرجال التجمع في مكان يطلقون عليه “نادي الرجال السري”. يقود هذا النادي الطبيب أدهم، الذي يقوم بمساعدة أصدقائه الرجال في الانضمام إلى هذا النادي. يتغير وضع أدهم مع زوجته هاجر، التي تدخل في أزمة بعد عشر سنوات من الزواج، وتبدأ بمراقبته بشكل مضحك.

بالإضافة إلى نجاحه التجاري، حظي الفيلم بإشادة من النقاد، وتميز بأداء ممتاز للممثلين، خاصةً كريم عبد العزيز. يُعد “نادي الرجال السري” بمثابة فيلم خفيف ومسلي، يضيف لمسة فكاهية على الساحة السينمائية المصرية، ويستحق المشاهدة لمحبي الأفلام المصرية الخفيفة الكوميدية.

8. “واحد من الناس” (2006)

من أفضل أفلام كريم عبد العزيز، “واحد من الناس” هو فيلم أكشن مصري إنتاج عام 2006، يروي قصة محمود، الشاب البسيط وحارس الأمن في جراج سيارات، تتغير حياته الهادئة عندما يكون شاهدًا على جريمة قتل، ويجد نفسه مضطرًا لتزوير شهادته. رغم رفضه لبيع ضميره، يتم قتل زوجته على يد العصابة، ويتعرض للظلم في السجن. عندما يخرج، يعود للحياة بخطة للانتقام من أولئك الذين قتلوا زوجته.

الفيلم يضم مجموعة من الممثلين المتميزين، بما في ذلك:

  • كريم عبد العزيز في دور البطولة، يجسد شخصية محمود.
  • منة شلبي، تلعب دور زوجة محمود.
  • عزت أبو عوف يقدم أداءً مميزًا في إحدى الأدوار.
  • محمود الجندي يشارك في دور والد البطلا.

القصة المؤثرة وأداء الفريق التمثيلي تجعلان “واحد من الناس” فيلمًا يستحق المشاهدة، حيث يتناول مواضيع الظلم والانتقام بشكل مثير ومشوق.

9. “خارج على القانون” (2007)

“خارج على القانون” هو فيلم حركة مصري تم إنتاجه في عام 2007، يقوم ببطولته كريم عبد العزيز، مايا نصري، حسن حسني، أحمد سعيد عبد الغني، شيري عادل، ومن تأليف بلال فضل وإخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث الفيلم حول عمر (كريم عبد العزيز) الذي يشهد على مقتل والده في طفولته على يد رجال الشرطة، مما يدفعه إلى الانتقام والانضمام إلى عالم الجريمة. يكون عمر في صراع مستمر مع أباطرة تجارة المخدرات والشرطة التي تتعقبه بلا هوادة.

الفيلم يعرض تحول عميق في شخصية عمر من الطفولة البريئة إلى الرجل المختلف والمشارك في أعمال غير قانونية. القصة تحمل عناصر الإثارة والتشويق، ويظهر كريم عبد العزيز في أداء قوي يعكس تعقيد شخصية البطل.

بجانب كريم عبد العزيز ومايا نصري، يؤدي حسن حسني دور سيد السويسي، وأحمد سعيد عبد الغني يجسد الضابط رشاد غانم البنا. تكون أنعام سالوسة وسلوى محمد علي جزءًا من الطاقم الفني باعتبارهما والدة عمر وأخته على التوالي.

10. “كيرة والجن” (2022)

10 من أفضل أفلام كريم عبد العزيز الجديدة والقديمة

كيرة والجن” هو فيلم تاريخي ودراما مصري من إنتاج عام 2022، من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد. الفيلم يحكي قصة الثورة المصرية في عام 1919، ويتناول حياة شخصيتين رئيسيتين هما أحمد عبد الحي (كيرة) وعبد القادر (الجن) اللذين يشاركان في النضال ضد الاحتلال البريطاني.

يتناول الفيلم حالة الاحتقان والتوتر في المجتمع المصري أثناء ثورة 1919، وكيف تجمعت مصائر شخصيتي “كيرة” و”الجن” في هذا السياق الزمني الحاسم. يروي الفيلم قصة أحمد عبد الحي (كيرة) الذي يلتقي بعبد القادر (الجن)، ويقرران الانضمام إلى صفوف المناضلين للتصدي للاحتلال البريطاني.

طاقم التمثيل:

  • كريم عبد العزيز في دور “أحمد عبد الحي كيرة”.
  • أحمد عز في دور “عبد القادر شحاتة الجن”.
  • هند صبري في دور “دولت فهمي”.
  • سيد رجب في دور “نجيب الهلباوي”.
  • سام هزلدين في دور “الضابط هارفي”.
  • أحمد مالك في دور “إبراهيم شوكت”.
  • هدى المفتي في دور “نرجس”.
  • رزان جمال في دور “إيملي”.
  • عارفة عبد الرسول في دور “جدة أحمد كيرة”.

الإنجازات:

  • حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وتجاوزت إيراداته 118 مليون جنيه مصري.
  • حصل على جوائز صناع الترفيه، منها أفضل فيلم، أفضل ممثل (أحمد عز)، وأفضل ممثلة (هند صبري).

إقرأ أيضا: أفضل (5) أفلام علي ربيع الجديده: كوميديا لا تفوتك

إقرأ أيضا: أفضل أفلام بيومي فؤاد

إقرأ أيضا: أفلام أحمد الفيشاوي

Mohamed Yehia

أسمي محمد، مهووس بعالم الأفلام والمسلسلات، ومراجعة الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى