قوائم أفلام عالمية

8 من أفضل أفلام تركية 2023 جديدة: كوميديا ورومانسية ودراما

10 من أفضل أفلام تركية 2023 جديدة: كوميديا ورومانسية ودراما

للسينما التركية قاعدة جماهيرية هائلة، حيث يسعى الجميع لاكتشاف أفضل أفلام تركية 2023 جديدة، تتمتع هذه الأفلام بشعبية كبيرة في الوطن العربي، حيث تتميز بلمساتها الفنية الفريدة التي تلامس قلوب المتفرجين، سواء كانت ذلك من خلال أعمالها الخفيفة، الرومانسية، أو الدرامية.

إذا كنت من عشاق السينما التركية، فإن هذه القائمة خاصة بك، حيث قمنا بتجميع ترشيحات حول مجموعة من الأفلام التركية الجديدة لعام 2023 التي تستحق بلا شك الاستمتاع بمشاهدتها.

إقرأ أيضا: أفضل أفلام كورية مبنية على قصص حقيقية لا تفوتك

قائمة أفضل أفلام تركية 2023 جديدة: كوميديا ورومانسية ودراما

1. Chokehold من أفضل أفلام تركية 2023 جديدة

8 من أفضل أفلام تركية 2023 جديدة: كوميديا ورومانسية ودراما

إحدى إبداعات منصة Netflix ، يعتبر هذا الفيلم واحدًا من أفضل أفلام تركية 2023 جديدة، تحكي قصة فيلم “ضاق الخناق” (Chokehold)، الذي صدر في عام 2023، قصة يلين (أونور صايلاك) وباياز (فوندا إيريغيت)، زوجين ينتقلان إلى قرية صغيرة في منطقة بحر إيجة لبدء حياة جديدة. يرحب بهم زعيم القرية، كمال (غورجن أوز)، بحفاوة، لكن يلين يشعر بعدم الارتياح ويبدأ في الشك في نواياه.

تتصاعد الأحداث بسرعة، حيث يتعرض الزوجان للتهديدات ويتعرض منزلهما للهجوم، مما يدفعهما للتحقيق في الخلفيات وراء هذه الهجمات. ينتهي الفيلم بمفاجأة غير متوقعة، مما يبرز مواضيع الغموض والجريمة والفساد.

يستعرض الفيلم الاختلافات الثقافية بين المدن والريف في تركيا، وقد نال إعجاب الجمهور والنقاد عند عرضه في تركيا، تألقت النجوم في أدوارهم، وحظي الفيلم بإعجاب النقاد بسبب الإخراج والسيناريو.

  • الإصدار الأولي: في عام 2023
  • المخرج: أونور سايلاك

2. Last Call for Istanbul

8 من أفضل أفلام تركية 2023 جديدة: كوميديا ورومانسية ودراما

“النداء الأخير إلى إسطنبول” هو فيلم درامي رومانسي تركي تم إصداره في عام 2023، من إخراج غونينتش يويانيك وبطولة النجوم بيرين سات وكيفانش تاتليتوغ.

القصة تتناول حياة اثنين من الأزواج المتزوجين، سيرين (بيرين سات) ومارت (جون برادر)، ومحمد (كيفانش تاتليتوغ) وزينب (ليلى لوند). تتقاطع حيواتهم في مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، حيث تخطئ سيرين في حقيبة زوجها مارت. ينخرط الزوجان في رحلة بحث مشتركة، تمتلئ بالمشاعر المتبادلة والرغبة والإغراء.

بينما يقترب الليل من نهايته، يضطر الزوجان للرحيل دون العثور على الحقيبة المفقودة، ولكنهما يخلفان وراءهما رابطًا لا يمكن إنكاره.

دون الوقوع في الكشف عن تفاصيل القصة، يتطرق الفيلم إلى مفاهيم الحب، والزواج، والأمانة، والثقة. كما يسلط الضوء على الاختلافات الثقافية بين تركيا والولايات المتحدة.

إنتاج “نتفليكس” لاقى نجاحًا هائلًا عند إطلاقه، وقد تم تقدير أداء النجوم، وإخراج يويانيك، والسيناريو من قبل النقاد.

إقرأ أيضا: أفضل أفلام رومانسية هندية جديدة 2023 لا تفوتك

3. 10Days of a Good Man

فيلم جديد لعام 2023 يندرج ضمن أبرز إنتاجات السينما التركية، يقدم قصة غامضة وجريمة تأخذنا في رحلة مع المحقق الخاص. يظهر المحقق وكأنه يعاني من جروح عميقة في روحه وقلبه، ويواجه تحديات صعبة خلال رحلته في عالم الجريمة. يجد نفسه في قلب قصر مهجور، حيث تتداخل الأكاذيب وتندلع الغموض.

مع تفاصيل الجريمة المعقدة، يجب عليه كشف الحقيقة المظلمة وراء هذا الغموض القاتل، هل سينجح في الكشف عن الحقيقة المروعة خلال العشرة أيام المتاحة له؟ انغمس في عالم من التشويق والإثارة، حيث يتصارع البطل في الظلمات ليكشف عن السر الخفي وراء جريمة القتل الغامضة في قلب القصر.

  • الإصدار الأولي: 3 مارس 2023
  • المخرج: أولوتش بيرقدار
  • اللغة : تركية

4. Merve Kült

تدور أحداث الفيلم حول شابفي فيلم Merve Kült“، تواجه ميرفي كولت، خريجة إدارة الأعمال وعاشقة للموضة، صعوبات في العثور على وظيفة مناسبة. والدتها نيفرا، صحفية متقاعدة، تحاول دفعها للاستفادة من تعليمها. تتقدم ميرفي لعدة وظائف دون نجاح، وفي إحدى الأمسيات، تلتقي بصديقها نيل، رائد الأعمال، الذي يبحث دائمًا عن فرصة جديدة.

تقترح ميرفي فكرة تطبيق مواعدة يسمح للأشخاص بالتواصل بناءً على الشخصية دون الكشف عن هويتهم، يؤيد نيل الفكرة ويبدأون العمل على تنفيذها. يتناول الفيلم رحلة ميرفي في البحث عن هدفها الحقيقي وكيف تكرس نفسها لتحويل أحلامها إلى حقيقة.

  • الإصدار الأولي: 9 يونيو 2023
  • المخرج : جمال البان
  • اللغة : تركية

إقرأ أيضا: أفلام هندية اكشن جديدة 2023 على الإطلاق لا تفوتك

5. Oh Belinda

يعتبر “Oh Belinda” من أفضل أفلام تركية جديدة 2023 من إنتاج Netflix. يستند الفيلم إلى قصة كلاسيكية تم إنتاجها في عام 1986، ويتبع حياة الممثلة ديلارا باساران بعد تصوير إعلان يقلب حياتها رأسًا على عقب، يركز الفيلم على تحديات وصراعات الممثلين في محاولتهم تجسيد شخصياتهم بشكل كامل، ويضيف جوًا من الغموض. بصورة عامة، يعد الفيلم جذابًا ويستحق المشاهدة، حيث يعكس اهتمامه بالجوانب الإنسانية والتحديات التي يواجهها الفنانون.

  • المخرج: دنيز يورولمازر
  • اللغة : تركية

6. Make Me Believe

Make Me Believe (Sen Inandir) هو فيلم كوميدي رومانسي تركي من إنتاج Netflix. الفيلم يروي قصة حب حلوة تتجاوز الصعوبات والمشاكل الممكنة بشكل مبالغ فيه، حيث يتجاوز السيناريو النكسات بطريقة بارزة. على الرغم من ذلك، يتجاهل الفيلم الجوانب السلبية وينجح في نقل النغمة الإيجابية التي يسعى إلى توصيلها.

الحبكة تدور حول الجيران “صحراء” و”دينيز”، اللذان كانا يكرهان بعضهما منذ سنوات المراهقة، ولكن يضطران الآن إلى الالتقاء بسبب تدخل جدتيهما. بشكل عام، يعد الفيلم تجربة رائعة وممتعة للمشاهدين العاديين، ومسلي إلى حد ما لمحبي الأفلام الكوميدية الرومانسية التركية.

  • الإصدار الأولي: 23 يونيو 2023
  • المخرجون: إيفرين كارابيك جونايدين، مراد ساراج أوغلو
  • اللغة : تركية
  • التوزيع بواسطة: نتفليكس
  • موسيقى: دوجا إبريشيم
  • إنتاج: جمال أوكان؛ تيمور سافسي

7. فيلم 49

تدور أحداث الفيلم حول فترة ما بعد انسحاب قوات جمهورية العراق، حيث قامت آلاف من أفراد تنظيم داعش بشن هجوم على مدينة الموصل العراقية. نتج عن هذا الهجوم احتلال قوات داعش للقنصلية العامة التركية واحتجاز 49 موظفًا كرهائن.

  • تاريخ الإصدار الأولي: 18 يناير 2023
  • المخرج: هاكان إينان
  • التصوير السينمائي: فيزا كالديران
  • اللغة: تركية
  • تأليف الموسيقى: فاهر أتاك أوغلو
  • المنتجون: محمد كانبولات، سادي كانبولات

8. The Nightingale of Bursa

8 من أفضل أفلام تركية 2023 جديدة: كوميديا ورومانسية ودراما

The Nightingale of Bursa” يقدم الفيلم قصة جنكيز، الذي يعمل كمطرب في حديقة الشاي في بورصة، حيث يسعى جاهداً لتحقيق أمنيته الكبرى وهي إصدار ألبوم غنائي، تتغير مجريات حياة جنكيز بشكل جذري عندما يلتقي بتاشكين. يعتقد جنكيز أن أغنية والده تاشكين، التي تحمل عنوان “سيرافتين”، ستكون بداية رائعة لمسيرته الفنية. يقوم جنكيز بشراء حقوق الأغنية باستخدام الأموال التي اقترضها من شقيقه الأكبر، وعندما ينفق تاشكين كل هذا المبلغ، ينخرط جنكيز في الأداء الفني مع تاشكين وشقيقته أرزو.

تتبع الأحداث المضحكة والمفاجآت، إضافةً إلى لمسة ممتعة وخفيفة، تُسهم في جعل الفيلم واحدًا من أفضل الأفلام التركية الجديدة لعام 2023.

  • المخرج: هاكان الغول
  • اللغة : تركية

إقرأ أيضا: 10 من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة بالترتيب لا تفوتك

إقرأ أيضا: أفضل أفلام أجنبية 2023 لا تفوتك

إقرأ أيضا:  أفلام رعب هندية

Mohamed Yehia

أسمي محمد، مهووس بعالم الأفلام والمسلسلات، ومراجعة الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى