قوائم الرسوم المتحركة

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

بالفعل، أصبحت الرسوم المتحركة واحدة من أنجح وأحب وسائط الفن في الصناعة الترفيهية. هنا، سنلقي نظرة على أفضل شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط.

منذ أن قامت والت ديزني بإصدار فيلمها السينمائي الأول “سنو وايت والأقزام السبعة” في عام 1937، تغير عالم السينما إلى الأبد. منذ ذلك الحين، أصبحت الرسوم المتحركة واحدة من أنجح أنواع الأفلام في صناعة السينما، حيث ظهرت العديد من العناوين في قائمة أعلى 20 فيلمًا من حيث الإيرادات على مر العصور، بما في ذلك “ذا لايون كينج”، و”الجميلة والوحش”، و”Frozen”.

من الشركات الصغيرة المستقلة إلى الشركات المتعددة الجنسيات الكبيرة، من المحتمل أن يكون هناك استوديو قد أنتج فيلمًا رسوميًا ليلبي أذواقك، لقد شهدنا مغامرات الحركة، والأفلام الموجهة للكبار بطابعها الفكاهي، والأعمال التي تحمل رسائل عاطفية، والأفلام الممتعة والشيقة.

في حين أن هناك العديد من استوديوهات الرسوم المتحركة هناك تقوم بإنتاج محتوى عالي الجودة للتمتع به، لقد قمنا بتسليط الضوء على أفضل 10 استوديوهات رسوم متحركة وترتيبها أدناه مع أفضل شركة رسوم متحركة في الشرق الأوسط.

قبل أن نناقش أفضل عشر شركات عالمية في مجال صناعة الرسوم المتحركة، دعنا نلقي نظرة عن الشركة التي تعتبر من أفضل شركات الرسوم المتحركة في السعودية والشرق الاوسط Viola TV Animation Studio مع أكثر من 2 مليار مشاهدة عبر منصات المحتوي المرئي مثل يوتيوب.

إقرأ أيضا: أفضل أفلام كرتون ديزني

Viola TV Animation Studio شركة رسوم متحركة في السعودية

 Viola TV Animation Studio شركة رسوم متحركة في السعودية، بإنتاج رسوم متحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد بالكامل، ورسوم متحركة للحركة، وإعلانات، وتدبيج، وأغاني، وقصائد، وفيديوهات تعليمية، ورسوم متحركة للتوقف عن الحركة، وفيديوهات الترفيه والمزيد.

استوديو فيولا للرسوم المتحركة متخصص في إنتاج الرسوم المتحركة بالكامل!! مقرهم الرئيسي في الرياض، المملكة العربية السعودية.

تقوم Viola TV Animation Studio شركة رسوم متحركة في السعودية، بإنتاج رسوم متحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد بالكامل، ورسوم متحركة للحركة، وإعلانات، وتدبيج، وأغاني، وقصائد، وفيديوهات تعليمية، ورسوم متحركة للتوقف عن الحركة، وفيديوهات الترفيه والمزيد.

تعمل الشركة بشكل رئيسي مع منصات مثل أمازون برايم، ويوتيوب، وجوجل، والعديد من الشركات الدولية في جميع أنحاء العالم. لقد تم انشاء استوديوهات الشركةالخاصة لتسجيل وإنشاء الموسيقى الخلفية الإبداعية، ومسارات التدبيج، وتأثيرات الصوت، ومسارات التمثيل الصوتي، والألحان والأغاني، وما إلى ذلك.

Viola TV Animation Studio شركة رسوم متحركة في السعودية تتكون من فريق محترف في الإنتاج الثنائي والثلاثي الأبعاد الذي يتألف من مواهب ذو خبرة جيدة في إنتاج الرسوم المتحركة للمسلسلات التلفزيونية، وأفلام الدي في دي، والإعلانات وأعمال الرسوم المتحركة يعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات الإنتاج.


قائمة افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم

1. Walt Disney Studio Animation

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

في عام 1937، حدث تغيير كبير في عالم الرسوم المتحركة، حيث شهد هذا العام إطلاق أول فيلم رسوم متحركة طويل الأمد على الشاشة الكبيرة. الفيلم الذي نتحدث عنه هو “سنو وايت والأقزام السبعة” من إنتاج ديزني، بعد سنوات من العمل، كانت النتيجة النهائية إنجازًا مذهلاً، برسومه الرائعة وشخصياته المتقنة وتصويره الجميل، حتى تم منحه جائزة الأكاديمية الفخرية “كابتكار فني هام تسلل إلى قلوب الملايين واسهم في ريادة ميدان ترفيه جديد كبير”. وقد تسلم السيد ديزني جائزة الأوسكار بحجم كامل وسبعة نماذج صغيرة، قدمت له من قبل الممثلة الطفلة شيرلي تمبل، التي كانت حينها في العاشرة من عمرها.

منذ إصداره، قدمت الاستوديو 61 فيلم رسوم متحركة طويلة الأمد، ومعظمها حاز على لقب الكلاسيكية، بدءًا من “بيتر بان” و”النوم الجميل” إلى “الأسد الملك” و”جمال والوحش” وصولاً إلى “فروزن” و”موانا”. لا يوجد أي استوديو آخر يقترب من التأثير الكبير الذي حققه استوديو والت ديزني للرسوم المتحركة فيما يتعلق بالأفلام الرسوم المتحركة والسعادة التي أحضرها لعدة أجيال حول العالم.

2. Pixar

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

منذ التعاون مع ديزني وإطلاق فيلمها السينمائي الابتكاري الرائع “Toy Story” في عام 1995، أصبحت “بيكسار” واحدة من أكثر استوديوهات الرسوم المتحركة تحظى بالاحترام والحب في جميع أنحاء العالم، مسؤولة عن سعادة ملايين العائلات في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها تعتبر واحدة من روّاد الريادة في تقنية الصور المتحركة باستخدام الحاسوب. كانت رسومها دائمًا من بين أجمل وأجذاب في الصناعة، وقدرتها على سرد قصص جذابة تلامس الجماهير لا تقل عن أي استوديو آخر. اليوم، وبملكية ديزني، قدمت “بيكسار” الرسوم المتحركة لبعض من أشهر أفلام الرسوم المتحركة التي زينت الشاشة على الإطلاق، بما في ذلك “Toy Story”، “البحث عن نيمو”، “أب”، “Inside Out”، “Wall-E” و “Monsters Inc”.

3. DreamWorks Animation

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

منذ تأسيسها، عندما كانت تتنافس وجهًا لوجه مع ديزني من خلال إصداراتها الأولى مثل “أنتز”، “أمير مصر” و “الطريق إلى إل دورادو”، وحتى عملها في إنشاء بعض من أنجح سلاسل الأفلام في العالم بما في ذلك “شريك”، “كيف تروض تنينك”، “الطفل الرئيس”، “ترولز”، “مدغشقر” و “كونغ فو باندا”، تمكنت “دريم ووركس أنيميشن” من ترك بصمة لا تُنسى في عالم الرسوم المتحركة حيث تواصل إصدار أفلام ناجحة. مع تحديد مكانة خاصة بها في وقت مبكر، والتي تتضمن الرسوم المتحركة الرائدة، وطاقم تمثيل صوتي من نجوم هوليوود، وأفلام صديقة للعائلة تستهوي الكبار بنفس القدر الذي تستهوي به الأطفال، تُعد دريم ووركس واحدة من أفضل استوديوهات الرسوم المتحركة المحترمة في العالم.

4. Illumination

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

واحدة من أكبر قصص النجاح في صناعة السينما في السنوات الأخيرة، انطلقت “إليومينيشن” على الساحة في عام 2010 بفيلم النجاح الساحق “ديسبيكابل مي”، الذي مع سلسلة أفلامه المستقلة “المينيونز”، أصبحت واحدة من أكثر سلاسل الأفلام نجاحًا على مستوى العالم.

منذ ذلك الحين، قاموا بخلق سلاسل ناجحة مثل “سينغ” و “حياة الحيوانات السرية”. والاستوديو لا يظهر أي علامات على التباطؤ أيضًا مع العديد من المشاريع البارزة قيد التنفيذ، بما في ذلك المشروع المثير للجدل القادم بشدة “ذا سوبر ماريو بروس”.

5. Warner Bros. Animation

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

بعد عدة إغلاقات وإعادة افتتاحات منذ العام 1933، تعرف “وارنر براذرز أنيميشن” أساسا ببرامجها التلفزيونية وأفلام الفيديو المباشرة/الدي في دي، وقد خلقت بالتأكيد بصمة قوية في صناعة الرسوم المتحركة وأطلقت بضعة أفلام كلاسيكية عرضت في السينما على مر السنين، بما في ذلك الفيلم الذي لا يحظى بالتقدير الكافي “ذا آيرون جاينت” و”كاتس دونت دانس”، بالإضافة إلى تقديم الرسوم المتحركة لفيلم النجاح الهجين بين الحياة الواقعية والرسوم المتحركة في التسعينات “سبيس جام”. ولكن حيث يكمن تألقها الحقيقي هو في مجال التلفزيون، حيث تكون الاستوديو وراء أفلام باتمان المحبوبة التي تمثلت في أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى الكلاسيكيات الخالدة مثل “لوني تونز” و”أنيمانياكس”.

6. Paramount Animation

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

تأسست قسم الرسوم المتحركة في شركة باراماونت بيكتشرز، المستمرة لفترة طويلة، والمعروف باسم “باراماونت أنيميشن” في عام 2011، عقب نجاح شركته الأم مع فيلم “رانجو”. حققت الشركة نجاحًا في العمل بمجموعة متنوعة من أنواع الرسوم المتحركة.

بالنسبة لمحبي الجانب الأكثر نضجًا، فيلم “أنوماليسا” هو عمل فكري وكوميدي درامي نفسي بتقنية الدمى المتحركة، من إخراج تشارلي كوفمان، في حين يجد الأطفال الصغار (والشبان) الفرح مع أفلام سبونج بوب سكوير بانتس. حتى قدمت الاستوديو التقنية الرقمية لأفلام الهجين بين الحياة الحية والرسوم المتحركة “مونستر تراكس”.

7. Aardman Animations

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

عندما يتم تنفيذها بشكل صحيح، تعتبر فنون التحريك الإيقافي والرسوم المتحركة بالطين فنًا جميلاً حقًا، قم بدمج هذا مع “لمسة بريطانية” فكاهية غريبة تعتمد على مقاطع مضحكة، وشخصيات يمكن التعاطف معها بشكل غريب، والكثير من الكوميديا الكلامية والألغاز الذكية، وستحصل على سحر الرسوم المتحركة.

هذه الشركة معروفة في بريطانيا بشكل أفضل من خلال ثنائيها الرجل والكلب، وولاس وجروميت، تعتبر “آردمان أنيميشن” معروفة في الولايات المتحدة بشكل رئيسي بفضل “تشيكن رن” الذي نال استحسان الجميع والذي يضم ميل جيبسون، كما قدم الاستوديو لنا العديد من الأفلام الطويلة الأخرى على مر السنين، بما في ذلك “فلاشد أواي”، الذي يضم هيو جاكمان وكيت وينسليت، وبعض الأفلام الأخرى استناداً إلى عرض التلفزيون البريطاني الشهير للأطفال “شون ذا شيب”. يمكن أيضًا لمحبي الاستوديو أن يتوقعوا أخيرًا صدور التتمة المنتظرة من “تشيكن رن” بالتعاون مع “نتفليكس أنيميشن” في وقت لاحق هذا العام.

8. Netflix Animation

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

مع تحول تركيز Netflix نحو إنتاج مزيد من المحتوى الأصلي والحصري في السنوات الأخيرة، دخلت “نتفليكس أنيميشن” على الساحة في عام 2019 (نفس العام الذي أصبحت فيه خدمة ديزني+ متاحة، بصورة مصادفة) بإصدار فيلم “كلاوس” الذي نال إعجاب النقاد. “كلاوس” كان نجاحًا هائلًا وكان، جنبًا إلى جنب مع فيلم “فقدت جسدي”، أول فيلم رسوم متحركة من خدمة بث تم ترشيحه لجائزة الأكاديمية.

منذ ذلك الحين، قامت نتفليكس أنيميشن بإطلاق تسعة أفلام إضافية، وأنتجت العديد من البرامج التلفزيونية، وحصلت على عدة ترشيحات لجوائز الأوسكار إضافية على طول الطريق.

عمومًا، تمت مدح إنتاجها بشكل كبير، وتتناسب أرقام المشاهدة مع ذلك. مع النجاح الأخير لتقديم جويليرمو ديل تورو لـ “بينوكيو” والتعاون مع آردمان في تكملة “تشيكن رن” المنتظرة منذ فترة طويلة والتي من المقرر إطلاقها في وقت لاحق هذا العام، يظهر الاستوديو عدم وجود علامات على التباطؤ.

9. Sony Pictures Animation

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

بدأت Sony كمرفق لتأثيرات الرؤية، ثم قررت بسرعة توسيع نشاطها لتصبح استوديو رسوم متحركة بامتياز بعد أن لاحظت نجاح Disney/Pixar وDreamWorks مع أمثال “Toy Story”، “Monster’s Inc”، و”Shrek”.

قد لم يحقق إصدار سوني بيكتشرز للرسوم المتحركة “Open Season” النجاح الذي كان متوقعًا على غرار الأفلام المذكورة سابقًا، ولكنه فتح الطريق للعديد من الأفلام الناجحة الأخرى، بما في ذلك “Hotel Transylvania” و”Cloudy with a Chance of Meatballs”. وفي السنوات الأخيرة، غير الاستوديو بشكل حقيقي الأمور فيما يتعلق بالرأي النقدي، حيث حظي بإعجاب عام من خلال أفلام مثل “Spider-Man: Into the Spider-Verse” و”The Mitchells vs the Machines”.

10. Viola TV Animation Studio

افضل 10 شركات رسوم متحركة في العالم والشرق الأوسط

استوديو فيولا للرسوم المتحركة هو مركز إبداعي يقع في الرياض، المملكة العربية السعودية، متخصص في إنتاج محتوى الرسوم المتحركة الموجهة للكبار والأطفال. يتميز الاستوديو بقدرته على إنتاج مشاريع ثنائية وثلاثية الأبعاد، والدبلجة، ومقاطع الفيديو المتوقفة عن الحركة، والأغاني، والقوافي، ومقاطع الفيديو التعليمية، والمحتوى الترفيهي، والعديد من المجالات الأخرى.

تعاونت شركة الرسوم المتحركة فيولا بشكل رئيسي مع منصات مثل يوتيوب وجوجل، وكذلك مع العديد من الشركات الأخرى، حيث أنتجت أعمالًا استثنائية وحققت نجاحًا كبيرًا. تمتلك الشركة استوديوهات موسيقية خاصة بها لتسجيل وإنشاء موسيقى الخلفية الإبداعية، ومسارات الدبلجة، والمؤثرات الصوتية، ومسارات التمثيل الصوتي.

تمت إجراء جميع هذه العمليات بأكملها داخل استوديوهات الشركة، حيث تشمل الخطوات الإبداعية من الإحاطة بالفكرة وكتابة السيناريو والرسوم المتحركة وتصميم الشخصيات والنمذجة والمؤثرات البصرية والتمثيل الصوتي وغيرها.

إقرأ أيضا: أفضل أفلام أنيميشن جديدة 2023

إقرأ أيضا: أفلام كرتون رومانسية

إقرأ أيضا: أفضل أفلام كرتون قديمة لا تفوتك

إقرأ أيضا: 20 من أفضل أفلام كرتون مدبلجة للعربية على الإطلاق

Mohamed Yehia

أسمي محمد، مهووس بعالم الأفلام والمسلسلات، ومراجعة الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى