قوائم فنانين العرب

10 من أفضل مسلسلات باسل خياط على الإطلاق لا تفوتك

مسلسلات باسل خياط

هل تبحث عن أفضل مسلسلات باسل خياط؟ دعونا نبدأ أولاً بالتعرف على باسل خياط نفسه، باسل وُلِدَ في 29 أغسطس 1977 في العاصمة السورية دمشق، بدأ رحلته في عالم التمثيل عندما كان في الثامنة من عمره، حيث كان يشارك في مسرحيات الأطفال التي تقام، عندما قدم لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تم رفضه في المرة الأولى، ولكن في العام التالي، قبلته اللجنة نفسها، وتخرج في نفس الدفعة مع قصي خولي وسلافة معمار.

شارك باسل في العديد من المسرحيات في مختلف الدول مثل فرنسا ومصر وبيروت والأردن والكويت وسوريا. بنى باسل علاقة عاطفية لفترة مع الفنانة التونسية هند صبري، ولكن لم يتم إتمامها بالزواج. حالياً، هو متزوج من السيدة ناهد زيدان، ولديه ولد يدعى شمس وابنة تدعى إيزابيل.

في هذا المقال، قمنا بتجميع قائمة بأفضل مسلسلات باسل خياط على الإطلاق، لنوفر لك نظرة شاملة على إبداعاته الفنية في عالم الدراما والمسلسلات.

إقرأ أيضا: 10 من أفضل مسلسلات عادل إمام الجديدة والقديمة

قائمة أفضل مسلسلات باسل خياط

1. قيد مجهول (2021)

10 من أفضل مسلسلات باسل خياط على الإطلاق لا تفوتك

مسلسل سوري بمدة 45 دقيقة لكل حلقة يروي قصة مشوقة مليئة بالإثارة، حيث يتناول سلسلة من الأحداث الجريمية الغامضة التي تخضع لتحقيقات الأمن الجنائي. يتقاطع السياق مع حياة سمير وزوجته، اللذين يعانيان من ضيق الحالة المالية.

تاريخ العرض كان في 18 مارس 2021 في سوريا، ويندرج المسلسل تحت تصنيف الدراما والإثارة.

المخرج هو سدير مسعود، بينما يعود فضل السيناريو إلى محمد أبو لبن ولواء يازجي. يتألف طاقم العمل من نخبة من الممثلين البارعين، منهم باسل خياط، عبدالمنعم عمايري، نظلي الرواس، إيهاب شعبان، هيا مرعشلي، جيانا عنيد.

2. طريقي (2015)

“طريقي” هو مسلسل درامي مصري أنتج في عام 2015، ويعتبر العمل الأول الذي جمع المغنية الشهيرة شيرين عبد الوهاب في بطولته، يقتبس المسلسل فكرته من المسلسل الكولومبي “صوت الحرية”.

تدور قصة العمل في فترة السبعينات من القرن العشرين حول فتاة تعيش في إحدى القرى الريفية، ووالدها يشغل منصبًا بارزًا في القرية. ورغم مكانة والدها، إلا أنها تعاني باستمرار من المظالم والقهر، خاصة من والدتها الارستقراطية، بسبب شغفها بالغناء.

يتابع المسلسل رحلة هذه الفتاة نحو عالم الشهرة والنجومية، متناولًا تحدياتها وصعوباتها في مواجهة الظروف الاجتماعية والعائلية. يتناول العمل أيضًا قصة حبين تشكلان جزءًا من حياتها، مما يضيف للقصة عنصرًا إضافيًا من التشويق والدراما.

3. الكاتب (2019)

تقع الأحداث في إطارٍ من التشويق والدراما البويلسية التكتيكية، حيث تدور قصة يونس جبران، الذي يتهم بقتل حبيبته السابقة، ويُجبر على مواجهة سلسلة من التحقيقات في أعقاب وقوع جرائم غامضة مرتبطة بعلاقته السابقة.

المسلسل من إخراج رامي حنا، بمساعدة مخرج أول ميريام خرابي، ويشارك في طاقم التمثيل نخبة من الممثلين البارعين، منهم باسل خياط، دانييلا رحمة، ندى أبو فرحات، نقولا دانيال، جبريال يمين، وفادي أبي سمرا.

4. عهد الدم (2020)

“عهد الدم” هو مسلسل لبناني سوري درامي تم إنتاجه في عام 2020، من تأليف إياد أبو الشامات وإخراج كريم الشناوي. يشارك في بطولته باسل خياط، نادين تحسين بيك، علي منيمنة، وندى أبو فرحات.

تدور أحداث المسلسل حول حادث تصادم بين سيارتين يؤدي إلى وفاة ابنة تاجر المخدرات برهان الكسار. عوضًا عن الثأر لابنته، يعرض برهان الكسار على السائق الذي تسبب في الحادث، سليم فياض، خيارين: أما أن يعمل لديه كقاتل مأجور أو أن يقتل عائلته. ويواجه العديد من التحديات والصعوبات. يحاول الحفاظ على عائلته، ولكنه يجد نفسه في صراع بين حياته المهنية وعائلته.

المسلسل يتناول قضايا اجتماعية وسياسية متنوعة مثل الفساد والجريمة والسلطة، ويسلط الضوء على الصراع الداخلي الذي يواجهه الإنسان بين الخير والشر. تمت إنتاج المسلسل من قبل شركة أفلام إيجل.

5. الميزان (2016)

10 من أفضل مسلسلات باسل خياط على الإطلاق لا تفوتك

“الميزان” هو مسلسل مصري درامي قانوني تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج طارق الجنايني، وعرض لأول مرة في رمضان 2016. يقدم العمل حبكة درامية مثيرة مليئة بالتشويق والمفاجآت داخل كواليس دار القضاء العالي.

تتناول القصة محاولة المحامية نهى، التي تجسدها غادة عادل، للدفاع عن موكلها شريف مختار، رجل أعمال وسياسي مشهور متهم بقتل زوجته. تأتي القصة مع العديد من العناصر الدرامية مثل الخيانة والظلم، وتأثير ذلك على حياة نهى بعد فقدانها القضية وسمعتها.

المسلسل يستعرض أيضًا قضايا اجتماعية وسياسية هامة، ويبرز الصراع الداخلي الذي يمر به الإنسان بين الخير والشر.حصل المسلسل على جوائز عديدة، منها جائزة أفضل مسلسل في مهرجان الفضائيات العربية 2016، وجائزة أفضل ممثلة لغادة عادل.

تميز “الميزان” بتقييمات إيجابية من النقاد والجمهور، وتميزه في الأداء التمثيلي، والحبكة الدرامية المثيرة، والتناول الهادف للقضايا الاجتماعية.

مسلسلات أخري :

  • الرحلة (2018)
  • ثلاثين يوم (2017)
  • النحات (2020)
  • حرب أهلية (2021)
  • منعطف خطر (2022)

إقرأ أيضا: أفضل (5) أفلام علي ربيع الجديده: كوميديا لا تفوتك

إقرأ أيضا: أفضل أفلام بيومي فؤاد

إقرأ أيضا: أفلام أحمد الفيشاوي

إقرأ أيضا: أفضل أفلام رامز جلال

إقرأ أيضا: أفضل أفلام أحمد عز

إقرأ أيضا: أفضل أفلام أحمد السقا

إقرأ أيضا: 10 من أفضل أفلام محمد هنيدي لا تفوتك

Mohamed Yehia

أسمي محمد، مهووس بعالم الأفلام والمسلسلات، ومراجعة الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى