قوائم فنانين العرب

10 من أفضل أفلام بيومي فؤاد الجديدة والقديمة لا تفوتك

 أفلام بيومي فؤاد

هل تتساءل عن أفضل أفلام بيومي فؤاد؟ قبل أن نقدم لك قائمة بها، دعنا نلقي نظرة سريعة على هذا الفنان المصري صاحب الظل الخفيف.

بيومي فؤاد، الفنان المصري البارع، يتألق في عالم الكوميديا ببراعة فريدة، تلقى تعليمه الجماعي في جامعة حلوان مكلية الفنون الجميلة، انطلقت مسيرته المهنية ببصمة مميزة في عالم الإعلانات، ولكنه اتجه سريعًا نحو السينما، حيث برع في أدوار صغيرة تألق فيها، مثل “بدل فاقد” و”إحكي يا شهرزاد” في عام 2009، و”678″ في 2010، و”أسماء” في 2011.

شملت رحلته الفنية مشاركات ناجحة في المجال التلفزيوني، مع أعمال مثل “أبواب الخوف” و”رقم مجهول” و”اسم مؤقت”. ومن خلال مسلسل “الكبير قوي”، حقق بيومي فؤاد شهرة واسعة امتدت لخمسة مواسم، ليظهر بعدها في مسلسل “موجة حارة” في 2013.

أصبحت توقيعه السينمائي دور الطبيب، وخلال الأعوام 2015 و 2016 و 2017، ارتسمت قاعدة جماهيرية له كـ “جوكر الدراما المصرية”. في عام 2021، شهدت أفلامه “وقفة رجالة” و”ماما حامل” نجاحًا هائلًا في السعودية، حيث ارتفعت إيراداتهما إلى 21.7 مليون دولار (340 مليون جنيه مصري)، ليصبح بيومي فؤاد واحدًا من أكثر الممثلين طلبًا في تاريخ السينما العربية.

وفي هذا السياق سنقدم لك قائمة رائعة من أفضل أفلام بيومي فؤاد.

إقرأ أيضا: 10 من أفضل أفلام محمد هنيدي لا تفوتك

قائمة أفضل أفلام بيومي فؤاد

1. وقفة رجالة (2021)

10 من أفضل أفلام بيومي فؤاد الجديدة والقديمة لا تفوتك

“وقفة رجالة” هو فيلم مصري خفيف ممزوج بالكوميديا والدراما، أنتج في 2021، وأخرجه أحمد الجندي، وصاغ قصته هيثم دبور، وشارك في بطولته نخبة من النجوم مثل ماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، وسيد رجب، وشريف دسوقي، ومحمد سلام، وأمينة خليل.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من خمسة أصدقاء يتجمعون بعد فترة طويلة من الغياب، بهدف مساعدة أحدهم، الشخصية الملهمة “عادل” (ماجد الكدواني)، الذي يواجه أزمة نفسية بعد فقدان زوجته. يقررون الأصدقاء القيام برحلة إلى إحدى المدن الساحلية لدعمه ومساعدته في تخطي تلك المحنة.

خلال مغامراتهم في هذه الرحلة، ينجذبون لمواقف كوميدية متنوعة تساهم في إعادة بناء علاقاتهم وكشف معاني الصداقة الحقيقية.

الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا في السينما المصرية، حيث تجاوزت إيراداته 25 مليون جنيه مصري في مصر و16 مليون جنيه مصري في الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضا: أفضل أفلام كريم عبد العزيز

2. ديدو (2021)

“ديدو”، الفيلم الكوميدي المصري الذي أُنتج في عام 2021، يضم نخبة من نجوم الفن الكوميدي في مصر، بما في ذلك كريم فهمي، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت، هدى المفتي، نور قدري، بيومي فؤاد، وآخرين، تحت إخراج عمرو صلاح، وتأليف كريم فهمي ومحمد عز الدين، مع إنتاج أحمد السبكي.

تتناول أحداث الفيلم قصة الشاب ديدو ورفاقه الذين يقررون سرقة العالم الثري الدكتور فنانس. وبينما يكتشف الدكتور فنانس الخطة، يقوم بتحويلهم إلى عقلات أصابع، مما يؤدي بهم إلى سلسلة من المفارقات والمغامرات المثيرة.

بدون الكشف عن تفاصيل الحبكة، يمكن القول إن “ديدو” يقدم رحلة مليئة بالمرح والضحك، حيث يجسد أبطال الفيلم شخصيات متنوعة، ويقدمون أداءً متميزًا يساعد في خلق جو من الكيمياء الفكاهية بينهم.

يبرز الفيلم بتوقيع عمرو صلاح في الإخراج، وكتبه كريم فهمي ومحمد عز الدين، وتم إنتاجه بواسطة أحمد السبكي.

3. تسليم أهالي (2022)

تسليم أهالي (2022)” هو فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 2022 وتم عرضه في 3 أغسطس في مصر. الفيلم مصنف ككوميديا خفيفة وهو مناسب للعائلة وكل الأعمار، تم تأليف السيناريو بواسطة شريف نجيب، وأخرجه خالد الحلفاوي، بينما تولت مي وائل مسؤولية السكربت الإكسسوار.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول اكتشاف خليل وزاهية لسر خطير خلال حفل زفاف والده على والدتها، هذا الاكتشاف يقلب حياتهما رأسًا على عقب، وتتوالى المفارقات الغير متوقعة خلال رحلتهما.

الفيلم يضم طاقمًا فنيًا بارعًا، حيث يشارك في بطولته دنيا سمير غانم، هشام ماجد، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، وعبدالله مشرف. الإخراج من إبداع خالد الحلفاوي، والسيناريو من تأليف شريف نجيب، في حين تولت مي وائل مهمة كتابة السكربت الإكسسوار.

4. سبع البرمبة (2019)

“سبع البرمبة” هو فيلم كوميدي مصري تم إنتاجه في عام 2019، من إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد، وإنتاج الإخوة المتحدين للسينما. يتميز الفيلم بفريق تمثيل رائع يضم رامز جلال، جميلة عوض، مها أبو عوف، بيومي فؤاد، محمد ثروت، ومحمد عبدالرحمن.

تدور قصة الفيلم حول عمر الشرقاوي، مهندس ديكور يملك مكتبًا للديكورات بالشراكة مع صديقه إبراهيم زكي. يقع عمر في حب نسمه شوكت، ولكن والدها يرفضون خطوبته لعدم تطابقه مع معايير القوة البدنية التي يتسم بها أفراد عائلة الحجار.

تتصاعد الأحداث في إطار كوميدي حيث يحاول عمر الشرقاوي التغلب على التحديات البدنية التي يواجهها من أجل كسب قلب نسمه. يُظهر الفيلم الكثير من المفارقات والمواقف الكوميدية، ويتعرض لموضوعات مختلفة مثل الصراعات الاجتماعية وتحديات العلاقات العائلية بطريقة مرحة وفكاهية.

5. ماما حامل (2021)

10 من أفضل أفلام بيومي فؤاد الجديدة والقديمة لا تفوتك

“ماما حامل” هو فيلم كوميدي عائلي مصري تم إنتاجه في عام 2021، من إخراج محمود كريم وتأليف لؤي السيد، وهو من بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد سلام، وشريف دسوقي.

يتناول الفيلم قصة كوميدية عائلية تدور حول خلافات بين الآباء والأبناء، حيث يتمنى الوالدين أن يتزوج أبناؤهما عاصم وباسم ويكون لديهما أسرة وأطفال. ولكن، لا يشعر الابنان بالرغبة في هذه الخطوة، تتغير الأمور بشكل كبير عندما يكتشفان أن والدتهما سمية حامل وستنجب توأمًا، مما يثير مجموعة من المواقف الكوميدية.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية، حيث بلغت إيراداته هناك 5.9 مليون دولار أمريكي، وكانت إيراداته في الإمارات العربية المتحدة 443,120 دولار أمريكي. ورغم نجاحه في الخليج، إلا أنه لم يحقق نفس النجاح في مصر، حيث كانت إيراداته محليًا أقل من 4,359,324 جنيه مصري.

“ماما حامل” يستعرض بأسلوب فكاهي قضايا العلاقات الأسرية ويضفي لمسة كوميدية على موضوعات الزواج والأسرة، مما يجعله جاذبًا للجمهور المتنوع.

أفلام أخري :

  • “شلبي” (2023)
  • “الأبلة طم طم” (2018)
  • “جحيم في الهند” (2016)
  • “كابتن مصر” (2015)
  • “الكويسين” (2018)

إقرأ أيضا: أفضل (5) أفلام علي ربيع الجديده : كوميديا لا تفوتك

إقرأ أيضا: أفضل أفلام أحمد عز

إقرأ أيضا: أفلام أحمد الفيشاوي

إقرأ أيضا: أفضل أفلام رامز جلال

إقرأ أيضا: أفضل أفلام السقا

إقرأ أيضا: 10 من أفضل مسلسلات عادل إمام الجديدة والقديمة

Mohamed Yehia

أسمي محمد، مهووس بعالم الأفلام والمسلسلات، ومراجعة الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى